القائمة

إيران تسعى لإطالة أمد الصراع واستنزاف واشنطن

بواسطةسارة محمد

قالت مصادر إعلامية إن إيران تتبنى استراتيجية تهدف إلى إطالة أمد الصراع مع الولايات المتحدة، حيث اعتبرت أن هذه الاستراتيجية قد تؤثر على مسار الصراع بين الجانبين

أوضحت المصادر أن هذه الرؤية ترتبط بهوية سياسية نشأت منذ الثورة الإيرانية، والتي لا تزال تؤثر في توجهات الحكومة الحالية بقيادة المرشد علي خامنئي، وتنعكس على القرارات المتعلقة بالملفات العسكرية والسياسية الخارجية

كما أكدت المصادر أن إيران تعتمد على استراتيجية الاستنزاف كوسيلة لمواجهة الضغط الأمريكي، حيث تهدف إلى زيادة تكلفة الصراع على الولايات المتحدة من الناحيتين الاقتصادية والسياسية، مما قد يمنح طهران أفضلية نسبية على المدى الطويل عبر إطالة أمد المواجهة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *