الهيئة العامة للاستعلامات تنظم احتفالات عيد تحرير سيناء في المحافظات
أعلن السفير علاء يوسف رئيس الهيئة العامة للاستعلامات عن تنظيم احتفالات موسعة بمختلف مراكز الإعلام في المحافظات بمناسبة الذكرى الرابعة والأربعين لعيد تحرير سيناء وذلك في إطار تعزيز الوعي الوطني وترسيخ قراءة موضوعية لتاريخ مصر الحديث
أكد السفير يوسف في تصريحات له اليوم الأربعاء أن هذه المناسبة تمثل محطة فارقة في تاريخ الدولة المصرية حيث تعكس جهود عسكرية ووطنية وقدرة الدولة على إدارة التحديات المعقدة عبر مسارات متعددة تجمع بين القوة والإرادة السياسية والعمل الدبلوماسي
وأوضح أن الفعاليات التي ستنظمها مراكز الإعلام تهدف إلى تقديم رؤية شاملة للأجيال الجديدة حول ملحمة استعادة سيناء بما يعزز إدراكهم لحجم التضحيات التي بذلت ويفهمهم أهمية الحفاظ على مكتسبات الدولة الوطنية
وأشار إلى أن الاحتفالات ستتضمن سلسلة من المؤتمرات الشعبية والندوات التثقيفية واللقاءات الحوارية بمشاركة خبراء ومتخصصين بالإضافة إلى عروض وثائقية تسلط الضوء على مراحل استرداد سيناء وجهود التنمية التي تشهدها شبه الجزيرة مما يعكس انتقالها من ساحة صراع إلى نموذج للتنمية والاستقرار
وأضاف أن إحياء ذكرى عيد تحرير سيناء يمثل فرصة لتعزيز الوعي العام بطبيعة التحديات الإقليمية والدولية وأهمية تبني خطاب متزن يعكس ثوابت الدولة المصرية ويرسخ مفاهيم الانتماء والمسؤولية لدى المواطنين
وأكد السفير علاء يوسف أن هذه الجهود تأتي اتساقا مع توجهات الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي التي تولي اهتماما خاصا ببناء الإنسان المصري وتعزيز الوعي الرشيد القادر على التعامل مع التحديات المختلفة
كما أكد أن الهيئة العامة للاستعلامات ستواصل أداء دورها التوعوي من خلال أدوات حديثة وخطاب إعلامي مسؤول يوازن بين الاعتزاز بالتاريخ واستشراف المستقبل ويسهم في دعم تماسك الجبهة الداخلية في ظل المتغيرات الراهنة


التعليقات