القائمة

«القومي للاتصالات» يعلن تعاونًا مع «Positive Technologies» لتعزيز مهارات الأمن السيبراني

بواسطةسلمي عبد الصمد

استقبل أحمد خطاب، مدير المعهد القومي للاتصالات، وفدًا من شركة Positive Technologies برئاسة ألكسندر يودالوف، الرئيس العالمي للقنوات والبرامج التعليمية، لبحث سبل تعزيز التعاون في مجالات بناء القدرات الرقمية، مع التركيز على الأمن السيبراني، في خطوة تهدف إلى تعميق الشراكات الدولية في التكنولوجيا المتقدمة

ناقش الجانبان تصميم وتنفيذ برامج تدريبية تستهدف تأهيل كوادر بشرية عالية الكفاءة في الأمن السيبراني، بما يتماشى مع احتياجات سوق العمل، ويسهم في دعم جهود الدولة نحو بناء مجتمع رقمي آمن وقادر على مواجهة التهديدات المتزايدة

استعرضت الشركة خبراتها في مجالات اختبار الاختراق، وإدارة الثغرات، وتأمين الأنظمة الرقمية، إلى جانب برامجها التعليمية التي تركز على إعداد متخصصين قادرين على التعامل مع التحديات السيبرانية الحديثة، وهو ما يمثل قيمة مضافة لمسار التدريب المحلي

أكد خطاب على أهمية الاستثمار في تنمية مهارات الشباب في الأمن السيبراني باعتباره أحد ركائز التحول الرقمي، مع السعي لنقل أحدث الممارسات العالمية وتطوير برامج تدريبية حديثة تعزز القدرة على حماية البنية التحتية المعلوماتية للدولة

شهد اللقاء حضور ممثلين عن السفارة الروسية، وقيادات من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، إلى جانب مسؤولي وزارة الاتصالات، ما يعكس أهمية التعاون متعدد الأطراف في تطوير منظومة الأمن السيبراني

يأتي هذا التحرك ضمن خطة المعهد لتوسيع شبكة التعاون الدولي وتعزيز موقعه كمركز إقليمي لبناء القدرات الرقمية، مع التركيز على تطوير المهارات التكنولوجية المتقدمة ورفع تنافسية مصر في هذا المجال

الدكتور أحمد خطاب وألكسندر يودالوف

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *