إيران تعلن عن ارتفاع سقف تصريحاتها تجاه الولايات المتحدة في صراعها المستمر
أكدت مصادر رسمية أن التصريحات الإيرانية الأخيرة شهدت تصعيدًا ملحوظًا في لهجتها تجاه الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك وفقًا لما ذكرته الإعلامية هند الضاوي خلال برنامجها على قناة القاهرة والناس
أوضحت الضاوي أن هذا التصعيد يأتي في إطار الخطاب السياسي، وليس بالضرورة انعكاسًا لرغبة حقيقية في المواجهة العسكرية مع واشنطن، مشيرة إلى أن إيران كانت تسعى لتجنب أي صدام مباشر مع الولايات المتحدة
ذكرت الضاوي أن إيران كانت توجه أذرعها في المنطقة بعدم استفزاز أمريكا، خاصة خلال فترة حكم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، مما أدى إلى اعتقاد البعض بأن إيران لن تدخل في مواجهة مع الولايات المتحدة تحت أي ظرف
أضافت أن طهران ترفض خيار المواجهة بسبب حرصها على الحفاظ على ما بنته منذ عام 1979، مشيرة إلى أن أي حرب ستكون مكلفة للطرفين، مما يجعل خيار الصدام غير مفضل إلا إذا فرض عليها ذلك


التعليقات