القائمة

وزير الإنتاج الحربي يؤكد توجيهات رئاسية لتعزيز التعاون مع القطاع الخاص

بواسطةهاجر أحمد مدوح

التقى الدكتور مهندس صلاح سليمان جمبلاط وزير الدولة للإنتاج الحربي، المهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات، لبحث سبل التعاون في تعزيز الصناعة المحلية وتوطين تكنولوجيات التصنيع. جاء ذلك في إطار التوجيهات الرئاسية الرامية إلى تعميق التصنيع المحلي وزيادة الاعتماد على الإنتاج المحلي وتقليل الاستيراد.

وأكد جمبلاط أهمية التواصل المستمر مع اتحاد الصناعات المصرية، مشيرًا إلى دوره في رسم ملامح العمليات التصنيعية داخل الشركات المصرية. كما شدد على ضرورة استغلال الإمكانيات التصنيعية والبشرية بشركات الإنتاج الحربي، بما يتوافق مع التوجيهات الرئاسية لزيادة نسب التصنيع المحلي وإقامة شراكات مع القطاع الخاص.

وفي سياق متصل، أكد المهندس محمد السويدي أهمية زيادة نسبة التصنيع المحلي من خلال شراكات تصنيعية تفتح آفاق التصدير، مما يسهم في توفير العملة الصعبة وإدخال قيمة مضافة للعمليات التصنيعية. كما أشار إلى أن الاستراتيجية الوطنية تستهدف رفع مساهمة الصناعة في الناتج المحلي بحلول 2030 من خلال إنشاء مصانع جديدة وتحسين الجودة.

وخلال اللقاء، تم مناقشة عمليات تصنيع متنوعة مع مجموعة السويدي والصناعات المغذية، وسبل دعم الصناعات بالتعاون مع اتحاد الصناعات المصرية، مع التركيز على تطوير شركات الإنتاج الحربي وجذب الاستثمارات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *