وزارة الصحة توقع اتفاقية مع ماستر فارما لتعزيز الطب النفسي
وقعت وزارة الصحة والسكان بروتوكول تعاون مع شركة ماستر فارما للمستحضرات الصيدلانية، بهدف تعزيز البحث العلمي والتدريب في مجال الطب النفسي.
وقع الاتفاقية الدكتور أيمن محمد عباس، رئيس الإدارة المركزية للأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، والدكتور محمود الغنام، رئيس مجلس إدارة ماستر فارما.
تعزيز البحث العلمي
أكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي للوزارة، أن البروتوكول يهدف إلى إنشاء إطار تنفيذي للتعاون بين الطرفين لرفع كفاءة الأطقم الطبية من خلال برامج تدريب وورش عمل ومؤتمرات علمية. كما يسعى لدعم الأبحاث العلمية والإكلينيكية المتخصصة بعد الحصول على موافقة اللجنة المؤسسية بالمجلس الأعلى لمراجعة أخلاقيات البحث العلمي الإكلينيكي.
التزام بأخلاقيات البحث
أوضح عبدالغفار أن جميع الأنشطة المرتبطة بالبروتوكول ستلتزم بقوانين تنظيم البحوث الطبية الإكلينيكية وقانون المجلس الصحي المصري لضمان أعلى معايير الحوكمة وأخلاقيات البحث العلمي.
بدوره، أشار الدكتور أيمن محمد عباس إلى أن الأمانة العامة للصحة النفسية ستقوم بالإشراف العلمي وترشيح الكوادر والمدربين بما يتوافق مع دورها منذ تأسيسها عام 1997 في تنظيم خدمات الصحة النفسية وتطبيق قانون رعاية المريض النفسي.


التعليقات