جدل حول نهاية مسلسل «ورد على فل وياسمين» وأراء أبطاله
لا يزال مسلسل «ورد على فل وياسمين» يثير الجدل بعد انتهاء حلقاته، حيث جاءت الحلقة الأخيرة بأحداث صادمة أثارت انقسام آراء الجمهور بين مؤيد ومعارض، خاصة بعد وفاة شخصية «إلهام» التي جسدتها الفنانة صبا مبارك وزواج الدكتور طارق الذي لعب دوره الفنان أحمد عبدالوهاب، وهي النهاية التي اعتبرها البعض غير متوقعة.
المفاجأة أن الاعتراض على نهاية المسلسل لم يقتصر على الجمهور فقط، بل شمل أيضًا عددًا من أبطال العمل. هذا ما كشفه مخرج المسلسل محمود عبد التواب خلال استضافته في أحد البرامج الإذاعية، حيث أكد أن فريق العمل بالكامل لم يكن متحمسًا لهذه النهاية بينما تمسك بها صناع المسلسل منذ البداية.
قال محمود عبد التواب: «كلهم كانوا معترضين على نهاية الأحداث، لكن الكتاب كانوا مصممين إن دي النهاية المظبوطة.. عمرو سمير عاطف ووائل حمدي وأنا، وأنا الحقيقة بحييهم جدا».
وأضاف: «أنا قريت الورق ده من سنة ونص وعمومًا بقرأ ببطء ولازم أطبع الورق وليا طقوس كده. لكن أول ما اتبعتلي ورد على فل وياسمين وطبعته، دي أول مرة في حياتي أخلص 15 حلقة في يوم واحد من سلاسة الكتابة وإزاي كل مشهد حقيقي».
وأكد المخرج أن اقتناعه بالسيناريو جاء منذ القراءة الأولى وأن قوة الكتابة وواقعية الأحداث كانت السبب الرئيسي وراء حماسه لتقديم العمل رغم الجدل الكبير الذي أثارته النهاية بين المشاهدين.
شارك في مسلسل ورد على فل وياسمين عدد كبير من الفنانين بينهم صبا مبارك وأحمد عبدالوهاب ووليد فواز وفدوى عابد وعدد آخر من النجوم.


التعليقات