القائمة

ميناء دمياط يستهدف زيادة غاطس محطة تحيا مصر 2 إلى 20 مترا

بواسطةهاجر أحمد مدوح

أكد اللواء طارق عدلي، رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط، أن العمل جارٍ حاليًا على محورين رئيسيين هما التوسع الأفقي والرأسي بالميناء. حيث تم زيادة غاطس الميناء ليصل إلى 18 مترًا في محطة “تحيا مصر 1” و19 مترًا في الممر الملاحي، مع استهداف الوصول إلى 20 مترًا في محطة “تحيا مصر 2” التي تُقام خارج الحاجز الغربي.

وفي حديثه خلال برنامج “البعد الرابع” على قناة “إكسترا نيوز”، أوضح عدلي أن الميناء شهد توسعًا أفقيًا كبيرًا حيث ارتفعت أرصفة الميناء من 6 كيلومترات قبل ثلاث سنوات إلى 9 كيلومترات حاليًا، مع خطة للوصول إلى 12 كيلومترًا بحلول عام 2029 بعد الانتهاء من أعمال التطوير.

زيادة المحطات مرتبطة بمعدلات التداول

وأشار عدلي إلى أن ميناء دمياط يضم حاليًا ثماني محطات، منها محطة البتروكيماويات التي تعمل بها ثلاث شركات هي “الشركة المتحدة” و”سي جاز” و”الميثانول”. كما حققت محطة حاويات دمياط إنجازات ملحوظة مؤخرًا.

وأوضح أن التوسع في إنشاء محطات جديدة يعتمد على وصول معدلات التداول إلى نحو 70% أو 75% أو بناءً على رغبة المستثمرين في المشاركة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *