خطة تطوير مركز سقارة وتعزيز الشراكات مع الجامعات المصرية
كشف الدكتور عصام الجوهري، مساعد وزيرة التنمية المحلية والبيئة للتدريب والتطوير والتحول الرقمي، عن خطة استراتيجية جديدة تهدف إلى تطوير مركز تدريب سقارة. تسعى هذه الخطة لرفع كفاءة العاملين في المحليات وتزويدهم بمهارات علمية وعملية متقدمة.
برامج تدريب متكاملة
أوضح الجوهري أن خطة التطوير، التي تتبناها الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية والبيئة، تشمل تحسين البنية التحتية للمركز وتحسين جودة البرامج التدريبية. كما سيتم اختيار المدربين بناءً على تقييمات الأداء. بالإضافة إلى ذلك، هناك توجه للتوسع في تقديم البرامج التدريبية عبر جميع المحافظات الـ 27.
مسارات تدريب محددة
تم تنظيم البرامج التدريبية بمركز سقارة لتشمل ثلاثة مسارات رئيسية: المسار الوظيفي الذي أثبت نجاحه العام الماضي ويستهدف تحسين الأداء الإداري للعاملين، ومسار التحول الرقمي الذي يركز على تمكين العاملين من استخدام التكنولوجيا الحديثة في الإدارة المحلية.
كما تركز البرامج التخصصية على مجالات فنية مثل إدارة الحملات الميكانيكية والإدارات الهندسية وقوانين التصالح والمحليات لضمان تقديم خدمات متميزة للمواطنين.
وأشار الجوهري إلى تفعيل مبادرة الشراكات مع الجامعات المصرية والمراكز التدريبية لتعزيز عدد المستفيدين من هذه البرامج. تم إعداد لوائح خاصة لطرح برامج دراسات متخصصة في الإدارة المحلية بالتعاون مع جامعات مثل جامعة بنها، وهي الآن قيد الاعتماد من المجلس الأعلى للجامعات. تهدف هذه الخطوة إلى تأهيل خريجين متخصصين للعمل في المحليات بما يضمن معرفتهم بالقوانين والآليات المطلوبة قبل شغلهم للوظائف الإدارية.


التعليقات