وزيرة الثقافة تؤكد دعم الدولة لصناعة السينما المصرية وتعزيز مكانتها
أكدت وزيرة الثقافة الدكتورة جيهان زكي حرص الدولة على دعم صناعة السينما المصرية وتعزيز مكانتها خلال كلمتها في حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير في دورته الثانية عشرة
أعربت وزيرة الثقافة عن سعادتها بالتواجد في مدينة الإسكندرية التي تعد منارة ثقافية ممتدة لأكثر من ألفي عام في منطقة البحر المتوسط ودورها التاريخي في احتضان الفنون والإبداع
أشادت وزيرة الثقافة بإرث المدينة الفني مستحضرة اسم الموسيقار سيد درويش الذي يمثل أحد أبرز رموز الفن المصري بإقامة حفل الافتتاح على مسرح أوبرا سيد درويش مؤكدة أن الإسكندرية كانت ولا تزال بيئة حاضنة للمواهب
وجهت الشكر إلى القائمين على المهرجان رئيس المهرجان محمد محمود ومدير المهرجان محمد سعدون والكاتبة الصحفية علا الشافعي والدكتورة مرفت أبو عوف والدكتور محمد العدل إلى جانب المخرج يسري نصر الله مشيدة بجهودهم في تنظيم الحدث ودعم المواهب الشابة
شددت وزيرة الثقافة على إيمانها بقدرات الشباب المصري وأن الإبداع في مصر لا ينتهي والريادة المصرية في الفن السابع ستظل مستمرة بفضل الطاقات الجديدة
اختتمت كلمتها بالتأكيد على التزام وزارة الثقافة بتقديم كافة أشكال الدعم لصناعة السينما قائلة سنبذل كل ما في وسعنا للدفاع عن هذه الصناعة وتعزيز دورها


التعليقات