القائمة

وزير الاتصالات يناقش مع «إنتل» تعزيز التعاون في الذكاء الاصطناعي

بواسطةسلمي عبد الصمد

استقبل رأفت هندي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، طه خليفة، المدير العام لشركة إنتل في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث تناول اللقاء سبل تعزيز التعاون في مجالات البنية التكنولوجية والذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني

أكد وزير الاتصالات على أهمية تنمية القدرات في مجال الذكاء الاصطناعي، لإعداد كوادر مؤهلة تدعم التوسع في تطبيقاته بمختلف قطاعات الدولة، لبناء مجتمع رقمي متكامل يعتمد على أحدث التكنولوجيات لتقديم خدمات متطورة للمواطنين

توظيف التقنيات الحديثة في دعم التنمية الاقتصادية

أشار هندي إلى حرص الوزارة على تعزيز التعاون مع الشركات العالمية لتحقيق مستهدفات المرحلة الثانية من الاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي، وتوظيف التقنيات الحديثة في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية، مضيفًا أن مواكبة التطورات العالمية تمثل ضرورة لتعظيم الاستفادة من هذه التكنولوجيا، مؤكدًا أن تعزيز الأمن السيبراني وتنمية مهارات الكفاءات الوطنية ودعم الابتكار الرقمي، تمثل ركائز أساسية لدفع التحول الرقمي

أعرب المدير العام لشركة إنتل عن تطلعه للتعاون مع الوزارة في مجال بناء القدرات الرقمية، لا سيما في التخصصات التي تتميز فيها الشركة، وذلك من خلال تقديم برامج تدريبية متخصصة لصقل مهارات الكوادر في مجالات الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي والتقنيات الحديثة في مجال البنية التحتية

جهود مركز الابتكار التطبيقي

استعرض الاجتماع جهود مركز الابتكار التطبيقي التابع للوزارة في بناء تطبيقات ذكاء اصطناعي تلبي احتياجات المجتمع، وترتكز على النموذج اللغوي المصري الضخم “كرنك” الذي يستند إلى الثقافة العربية والهوية المصرية، وتعاون المركز المستمر مع الجامعات لدعم البحث والتطوير في مجالات التكنولوجيات البازغة

تم الاتفاق على إعداد مذكرة تفاهم تُشكل إطارًا عامًا للتعاون بين الوزارة والشركة في عدد من المجالات، من أبرزها تنفيذ برامج تدريبية لبناء القدرات الرقمية، تستهدف العاملين في الجهاز الإداري بالدولة والقيادات التنفيذية، ودعم المبادرات التي تنفذها الوزارة مثل مبادرة “الرواد الرقميون”

بحث الاجتماع إمكانية عقد ورش عمل تقنية وجلسات متخصصة حول أحدث التوجهات العالمية في التكنولوجيا، خاصة في مجالات الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي، والاستفادة من خبرات شركة إنتل في هذه المجالات، فضلاً عن تعزيز التعاون مع الجهات التدريبية والتطبيقية التابعة للوزارة

جاء الاجتماع بحضور هدى بركة، مستشار وزير الاتصالات لتنمية المهارات التكنولوجية، وسعد رشدي، رئيس الإدارة المركزية للموارد والمساعدات الفنية، وإنجي عباس، رئيس تطوير الأعمال بشركة إنتل في منطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط، وعدد من قيادات الوزارة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *