وزير الكهرباء يناقش تعزيز التعاون في الطاقات المتجددة مع السفير الفرنسي
استقبل الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إيريك شوفالييه سفير فرنسا لدى القاهرة والوفد المرافق له، في مقر الوزارة بالعاصمة الجديدة، لبحث سبل تعزيز التعاون في مجالات الكهرباء والطاقة المتجددة
استعرض الوزير خلال اللقاء الفرص الاستثمارية المتاحة في مجالات الكهرباء والطاقات المتجددة، كما ناقش مشروعات تطوير الشبكة القومية للكهرباء وزيادة قدرتها لاستيعاب الطاقات المتجددة، وذلك في إطار الاستراتيجية الوطنية للطاقة. وأكد على أهمية دعم التعاون بين قطاع الكهرباء والشركات الفرنسية، مشيدًا بمشاركة الوكالة الفرنسية للتنمية في تمويل مشروعات القطاع
أشار عصمت إلى أن العلاقات القوية بين مصر وفرنسا لها تأثير إيجابي في مجالات الكهرباء والطاقة المتجددة، وأكد على حرصه على جذب المزيد من الاستثمارات الفرنسية في هذه المجالات
من جانبه، أكد السفير الفرنسي إيريك شوفالييه أن مصر تعد دولة جاذبة للاستثمارات الفرنسية، مشيرًا إلى عمق العلاقات بين القاهرة وباريس. وأوضح أن الشركات الفرنسية مهتمة بإقامة استثمارات جديدة في مصر، خاصة في مجالات التقنيات الحديثة والطاقة النظيفة والطاقات المتجددة خلال الفترة المقبلة


التعليقات