رفع كفاءة 5 مروقات بمحطة مياه الأقصر الغربية خلال 2026
تفقدت المهندسة راندة المنشاوي، وزيرة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس عبدالمطلب عمارة، محافظ الأقصر، محطة تنقية مياه الأقصر الغربية لمتابعة حالتها التشغيلية وأعمال التطوير ورفع الكفاءة بها، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية لتحسين خدمات مياه الشرب والصرف الصحي، ورافقهما المهندس أحمد عمران، نائب وزيرة الإسكان للمرافق، وعدد من قيادات الوزارة ورؤساء الجهات التابعة لقطاع المرافق
أُنشئت المحطة عام 1932 بطاقة تصميمية بلغت 17 ألف متر مكعب يوميًا
استمعت وزيرة الإسكان ومحافظ الأقصر إلى شرح تفصيلي حول المحطة ومراحل تطويرها، حيث أُنشئت المحطة عام 1932 بطاقة تصميمية بلغت 17 ألف متر مكعب يوميًا، ثم شهدت أعمال إحلال وتجديد ورفع كفاءة عام 2008، ما أسهم في مضاعفة طاقتها الإنتاجية لتصل إلى 34 ألف متر مكعب يوميًا، بما يلبي احتياجات المواطنين من مياه الشرب
تحديث مكونات المحطة وتحسين كفاءتها التشغيلية
تابعت الوزيرة أعمال التطوير الجارية بالمحطة، حيث جرى خلال عامي 2023 و2024 رفع كفاءة عدد 10 مرشحات، وجارٍ خلال عامي 2025 و2026 تنفيذ أعمال رفع كفاءة عدد 5 مروقات، وذلك في إطار خطة شاملة لتحديث مكونات المحطة وتحسين كفاءتها التشغيلية وضمان استدامة الخدمة المقدمة للمواطنين



التعليقات