وزير الخارجية الدنماركي السابق يصف حادث عشاء مراسلي البيت الأبيض بالقلق الدبلوماسي
وقع حادث إطلاق نار خلال عشاء مراسلي البيت الأبيض في واشنطن العاصمة، مما أثار قلقًا دبلوماسيًا وفقًا لما ذكره وزير الخارجية الدنماركي السابق موجنس لوكيتوفت، ولم تتضح بعد دوافع الحادث أو خلفيات منفذ العملية
أوضح لوكيتوفت في مداخلة عبر قناة القاهرة الإخبارية أنه لا يوجد مبرر لربط الحادث بالتوترات بين الولايات المتحدة وإيران، مشددًا على أهمية عدم توظيف الحادث سياسيًا دون وجود أدلة واضحة
أكد لوكيتوفت أن جذور التوترات الحالية تعود إلى تعقيدات سابقة في العلاقات الدولية، مشيرًا إلى الانسحاب من الاتفاق النووي المبرم عام 2015، والذي كان مدعومًا دوليًا، معتبرًا أن هذه الخطوة ساهمت في تقويض الثقة بين الأطراف
وأشار إلى أن المشهد الدولي الحالي يتسم بالتعقيد، مما يتطلب التعامل مع الحوادث الأمنية بحذر وعدم إدخالها في حسابات الصراع السياسي أو المفاوضات المتعلقة بالملفات الشائكة


التعليقات