القائمة

إنجاز 80% من إنشاء 12 محطة في الخط الرابع لمترو الأنفاق

بواسطةهاجر أحمد مدوح

كشفت مصادر بالهيئة القومية للأنفاق عن تقدم كبير في أعمال تنفيذ المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق، حيث بلغت نسبة الإنجاز 80% في أول 12 محطة

يمتد الخط الرابع بطول 19 كيلومترا ويضم 17 محطة، منها 16 نفقية ومحطة سطحية واحدة، يبدأ من غرب الطريق الدائري عند حدود مدينة 6 أكتوبر، مرورًا بمحطة المتحف المصري الكبير، ثم ميدان الرماية وشارع الهرم حتى محطة الجيزة، حيث يتقاطع مع الخط الثاني للمترو، ويستمر حتى محطة الملك الصالح ليتقاطع مع الخط الأول، وينتهي عند محطة الفسطاط

وأوضحت المصادر أن الأعمال تتم وفق المواصفات والمعايير العالمية وبأيادٍ مصرية خالصة، وتشمل الأعمال الإنشائية والتشطيبات النهائية، مشيرة إلى أن المحطات ستقدم خدمات متميزة لجمهور الركاب من حيث التجهيزات الكاملة

وأكدت المصادر أنه من المقرر افتتاح وتشغيل أول 12 محطة، التي تمتد من حدائق الأشجار حتى محطة المساحة، في بداية عام 2028، موضحة أن أرصفة هذه المحطات ستحتوي على أبواب زجاجية تعمل إلكترونيًا، تفتح وتغلق أثناء وقوف القطار على الرصيف، وذلك كوسيلة أمان عالية، مشابهة لما هو معمول به في مونوريل شرق النيل، الذي سيتم افتتاحه خلال أيام قليلة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *