وزير الاتصالات يلتقي نوكيا لإنشاء مركز دعم فني إقليمي في مصر
عقد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، رأفت هندي، اجتماعًا مع ميكو لافانتي، رئيس شركة نوكيا لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، لبحث إنشاء مركز إقليمي متكامل للدعم الفني وخدمات التشغيل في مصر، بحضور عدد من المسؤولين، منهم نائب وزير الخارجية الفنلندي لشؤون التجارة الخارجية والمستشار التجاري بسفارة فنلندا في القاهرة.
تناول الاجتماع سبل الاستفادة من موقع مصر كمحور إقليمي لخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث استعرضت الشركة خططها لإنشاء مركز إقليمي متكامل للدعم الفني، مما يسهم في تعزيز كفاءة تقديم الخدمات وتوسيع نطاقها عبر أسواق الشرق الأوسط وإفريقيا. كما يهدف المركز إلى دعم سرعة الاستجابة لمتطلبات العملاء، ضمن توجهات الشركة لتطوير نماذج تشغيل متقدمة تلبي الطلب المتزايد على خدمات إدارة الشبكات والحلول الرقمية.
أكد وزير الاتصالات على حرص الوزارة على تعزيز تنافسية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتشجيع الشركات العالمية على التوسع في استثماراتها، مشيرًا إلى أهمية تحسين جودة وكفاءة الشبكات، بما يعزز قدرتها على استيعاب الطلب المتزايد على الخدمات الرقمية، خاصة مع إطلاق خدمات الجيل الخامس في مصر.
أوضح رئيس شركة نوكيا أن مصر تمثل محورًا استراتيجيًا لعمليات الشركة في المنطقة، نظرًا لما تمتلكه من مقومات تنافسية تدعم تقديم خدمات عالية الجودة. كما أشار إلى أن البيئة الاستثمارية في مصر والبنية التحتية الرقمية المتطورة تمثل عوامل رئيسية تدعم خطط الشركة للتوسع.
شاركت شركة نوكيا ضمن وفد الأعمال المرافق لرئيس فنلندا خلال زيارته لمصر، حيث تم استضافة الشركة وجامعة Aalto وعدد من الشركات الفنلندية في مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة للتعرف على مشروعات قطاع الاتصالات.
جدير بالذكر أن شركة نوكيا وقعت مذكرة تفاهم ثلاثية في يوليو 2024 مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات والشركة المصرية للاتصالات، للتوسع في أنشطتها بمصر، وإنشاء مركز تميز لشبكات بروتوكول الإنترنت، مما يعزز من مكانة مصر كمركز إقليمي لتصدير خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.


التعليقات