الأمن أول حقوق الإنسان في مصر وسيناء أصبحت آمنة بعد مكافحة الإرهاب
قال إيهاب الطماوي، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن الأمان يعد من أهم حقوق الإنسان، وهو ما تحقق للمواطنين في مصر، وخاصة في سيناء، بعد القضاء على بؤر الإرهاب
وأوضح الطماوي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج «الساعة 6» على قناة «الحياة»، أن القوات المسلحة والشرطة خاضتا حربًا قوية أسفرت عن تحرير الأرض واستعادة الاستقرار، مما أتاح للمواطنين التمتع بحقهم الأساسي في الأمن
من الأمن إلى باقي الحقوق
أضاف أن تحقيق الأمن يمثل الخطوة الأولى نحو استكمال باقي منظومة حقوق الإنسان، مشيرًا إلى أنه بعد توفير الأمان يمكن الحديث عن الحقوق الاقتصادية والاجتماعية، وكذلك الحقوق المدنية والسياسية والثقافية، مؤكدًا أن الاستقرار هو الأساس الذي تُبنى عليه جميع أوجه التنمية وتحسين جودة الحياة
وأشار إلى أن مبادرة «حياة كريمة» لعبت دورًا كبيرًا في إحداث نقلة نوعية داخل سيناء، حيث تم تنفيذ عدد ضخم من مشروعات البنية التحتية، شملت إنشاء طرق جديدة ورفع كفاءة الطرق القائمة، إلى جانب إنشاء محطات لتوليد الطاقة ومحطات لتحلية المياه، بما يضمن توفير الخدمات الأساسية للمواطنين
تطوير شامل للخدمات الأساسية
وأوضح الطماوي أن جهود التنمية امتدت إلى قطاعات التعليم والصحة والخدمات المجتمعية، حيث تم إنشاء عدد كبير من المدارس وتطوير القائم منها، بالإضافة إلى تطوير دور العبادة ورفع كفاءة المساجد، فضلًا عن تحسين مستوى الخدمات الصحية من خلال تطوير المستشفيات، بما يعكس توجه الدولة نحو تحقيق تنمية شاملة ومستدامة في سيناء


التعليقات