«النيابة الإدارية» تحل شكاوى المواطنين بنجاح خلال الشهور الأولى من العام
نجحت وحدة الشكاوى في النيابة العامة برئاسة المستشار الدكتور حسَّان عبد الصالحين في الاستجابة السريعة لعدد من الشكاوى التي تمس مصلحة المواطنين خلال الشهور الأولى من العام الحالي
جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات المستشار محمد الشناوي رئيس هيئة النيابة الإدارية بشأن الاهتمام بشكاوى المواطنين وفي إطار الدور المحوري لإدارة منظومة الشكاوى ومكافحة الفساد برئاسة المستشار ماجد أبو بكر
تلقت وحدة الشكاوى عددًا من الشكاوى التي تنوعت أسبابها بين عدم صرف مستحقات مالية وشكاوى تتعلق بالتأمينات والمعاشات واحتساب المدد التأمينية كما شملت الشكاوى التأخر في صرف المستحقات المالية لبعض الأطباء والتأخر في إنهاء إجراءات العمليات الجراحية لبعض المرضى
تواصلت وحدة الشكاوى مع الجهات الإدارية مثل قطاع التربية والتعليم والتأمينات والمعاشات والاتصالات والقوى العاملة والتموين والصحة والإسكان والزراعة حيث استجابت تلك الجهات بفاعلية مع جهود النيابة الإدارية وأزالت أسباب الشكاوى
أجرت وحدة الشكاوى فحصًا دقيقًا لأسباب الشكاوى وأصدرت توصيات قانونية للجهات الإدارية لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وضمان عدم تكرار المعوقات
تتلقى منظومة الشكاوى ومكافحة الفساد شكاوى المواطنين من خلال عدة وسائل تشمل الخط الساخن ١٦١١٧ والبريد الإلكتروني [email protected] وتطبيق WhatsApp ورقم الفاكس ٠٢٣٨٢٤٥٢٣١ بالإضافة إلى الحضور الشخصي في مقرات النيابة الإدارية


التعليقات