جامعة العريش تعلن عن إنشاء كليات الهندسة والتمريض وطب الأسنان قريبًا
أكد الدكتور أيمن الشبيني، رئيس جامعة العريش، أن الجامعة ستقوم بإنشاء كليات جديدة في مجالات الهندسة والتمريض وطب الأسنان خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أهمية هذه الخطوة في دعم التنمية في سيناء
وفي الذكرى العاشرة لتأسيس الجامعة، أوضح الشبيني أن الجامعة أصبحت شريكًا استراتيجيًا في تعمير سيناء، حيث تستهدف خطط التوسع استقطاب طلاب من الوادي لزيادة الوعي الثقافي
وأضاف أن الجامعة بصدد تنفيذ طفرة إنشائية تشمل كليات جديدة، بالإضافة إلى بدء تأسيس مستشفى جامعي، مؤكدًا أن البحث العلمي بالجامعة يركز على حل مشكلات المجتمع السيناوي وتحويل التحديات إلى فرص استثمارية
وفي حوار مع «الوطن»، أشار الشبيني إلى أن الجامعة تضم حاليًا 11 كلية ومعهدًا للدراسات العليا، وتخطط لإنشاء كليات جديدة تلبي احتياجات المجتمع السيناوي، مثل كليات الهندسة والتمريض وطب الأسنان
كما أعلن عن بدء إنشاء مستشفى جامعي بالعريش، والذي سيوفر خدمات طبية متطورة للمواطنين، بالإضافة إلى إنشاء جامعة تكنولوجية أهلية تعكس توجه الدولة نحو التعليم التقني
وأكد الشبيني أن الجامعة تعمل وفق ثلاثة محاور أساسية، تشمل التعليم وتطوير الدراسات العليا، والتعاون مع الجهات التنفيذية لحل الأزمات، بالإضافة إلى البحث العلمي الذي يركز على مشكلات المجتمع
وفي ختام الحوار، أشار إلى أهمية دور الخريجين في التنمية، حيث يتم تأهيلهم ليكونوا الكوادر التنفيذية في المشروعات التي تفتتحها الدولة، مؤكدًا أن الجامعة تسعى لرفع الوعي الثقافي وزيادة نسبة التعليم في المجتمع السيناوي، مع استقطاب طلاب جدد من الوادي لتعزيز التماسك المجتمعي


التعليقات