القائمة

وزير الاتصالات يبحث خطط تصنيع وتصدير هواتف “نوكيا” من مصر

بواسطةهاجر أحمد مدوح

التقى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس رأفت هندي مع السيد جون فرانسوا باريل، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة HMD Global، لبحث خطط الشركة في تصنيع وتصدير هواتف “نوكيا” من مصر، وذلك خلال زيارة رئيس فنلندا إلى البلاد

شهد اللقاء حضور نائب وزير الخارجية الفنلندي لشؤون التجارة الخارجية يارنو سيرجيالا، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين من الجانبين، منهم المهندس أحمد الظاهر الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا”، والدكتور حسام عبد المولى نائب رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات

استعرض مسؤولو الشركة الفنلندية تطور عمليات التصنيع المحلي التي بدأت في عام 2023، وأشاروا إلى تعاونهم مع مصنع الشركة المصرية لصناعات السيليكون “سيكو” في المنطقة التكنولوجية بأسيوط الجديدة

تناول اللقاء خطط الشركة لبدء التصدير إلى أسواق شمال إفريقيا، كما تم بحث سبل تسريع النفاذ إلى الأسواق الإقليمية في إفريقيا وأوروبا، وتعزيز التعاون لزيادة القيمة المضافة المحلية من خلال تنمية الصناعات المغذية وجذب مورديها إلى السوق المصرية

أفادت الشركة بأنها تقوم حاليًا بإنتاج نحو 12 طرازًا من منتجاتها في مصر، ومن المتوقع أن يصل إنتاجها إلى نحو 2 مليون هاتف محمول بحلول عام 2026، مدفوعًا بالتوسع في إنتاج الهواتف الذكية

أكد المهندس رأفت هندي حرص الوزارة على تعزيز مكانة مصر كمركز إقليمي لصناعة الهواتف المحمولة، مشيرًا إلى أهمية توطين صناعة الإلكترونيات كجزء من جهود تنمية الاقتصاد الرقمي

أوضح السيد جون فرانسوا باريل خطط الشركة للتوسع خلال الفترة 2026-2027، والتي تشمل التحول التدريجي نحو إنتاج هواتف الجيل الرابع وزيادة نسبة الهواتف الذكية، مؤكدًا أن مصر تمثل محورًا استراتيجيًا لعمليات الشركة في المنطقة بفضل موقعها التنافسي والكوادر البشرية المتاحة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *