الجيش الأوكراني يواجه نقصًا في الإمدادات الغذائية والمائية على الجبهة
أقالت وزارة الدفاع الأوكرانية قائداً عسكرياً رفيع المستوى بعد نشر صور لجنود يعانون من سوء التغذية على خط المواجهة، وذلك وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الأوكرانية، حيث أظهرت الصور التي نشرتها زوجة أحد الجنود، أناستاسيا سيلتشوك، مجموعة من الجنود الهزيلين الذين تُركوا لأشهر دون طعام وماء كافيين
نقص الإمدادات الواصلة للجنود على الجبهة
ذكرت صحيفة «الجارديان» البريطانية أن الجنود الأوكرانيين أمضوا ثمانية أشهر في الدفاع عن منطقة قرب مدينة كوبيانسك شمال شرق روسيا-وأوكرانيا-مع-تقد/">أوكرانيا، حيث كانت إمدادات الغذاء والدواء تُنقل جواً بواسطة طائرات بدون طيار، وفقاً لما أفاد به أقارب الجنود
أوضحت سيلتشوك أن وزن الجنود كان يتراوح بين 80 و90 كيلوجراماً عند وصولهم إلى الخطوط الأمامية، بينما لا يتجاوز وزنهم حالياً 50 كيلو جراماً، وأشارت إلى انقطاع الإمدادات الغذائية لمدة عشرة أيام، مما اضطر الجنود لشرب مياه الأمطار وذوبان الثلوج للبقاء على قيد الحياة، وأكدت أن أطول مدة قضوها بدون طعام كانت 17 يوماً
قالت قريبة أخرى، إيفانا بوبيريجنيوك، إن جنود اللواء الميكانيكي المنفصل الرابع عشر يواجهون وضعاً بالغ الصعوبة، حيث يفقد المقاتلون وعيهم من الجوع، وأشارت إلى إجلاء والدها من الموقع، بينما لا يزال آخرون عالقين هناك
أعلنت هيئة الأركان العامة الأوكرانية أنها استبدلت القائد المسؤول عن إطعام الجنود، وأقرت بوجود مشاكل لوجستية، موضحة أن عمليات الإمداد تتم جواً فقط نظراً لقرب الموقع من خطوط العدو


التعليقات