القائمة

رئيس وزراء إسبانيا يطالب المفوضية الأوروبية بخطوات طموحة في ملف الطاقة

بواسطةسارة محمد

طالب رئيس وزراء إسبانيا بيدرو سانشيز المفوضية الأوروبية باتخاذ خطوات أكثر طموحا في ملف الطاقة وذلك حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية

أكد سانشيز أن إسبانيا تسعى لتمديد دعم الاتحاد الأوروبي لخطط التحول في مجال الطاقة كما تعمل على فرض ضريبة على أرباح شركات الطاقة

وطالب سانشيز بتعليق اتفاقية الشراكة بين الاتحاد الأوروبي وإسرائيل مشددا على التزام مدريد بمسؤولياتها تجاه حلف الناتو وأوضح أن الثقة بين واشنطن وطهران لا تبدو كافية للتوصل إلى اتفاق قريب

يأتي طلب سانشيز في وقت يشهد فيه الاتحاد الأوروبي ضغوطا متزايدة لإعادة صياغة سياساته المتعلقة بالتحول الطاقي

تشير تقارير أوروبية حديثة إلى أن أزمة أسعار الطاقة والتقلبات في أسواق الغاز والكهرباء خلال السنوات الأخيرة دفعت عددا من الدول الأعضاء ومن بينها إسبانيا للمطالبة بتوسيع الدعم المالي المخصص لمشروعات الطاقة المتجددة وتعزيز أدوات الحماية الاجتماعية المرتبطة بارتفاع التكلفة على المستهلكين

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *