القائمة

الجيش الأمريكي يعلن عن إصابة 400 جندي في الحرب على إيران

بواسطةسارة محمد

أعلن البنتاجون أن عدد أفراد القوات الأمريكية المصابين خلال الحرب الإيرانية، التي بدأت في نهاية فبراير الماضي، بلغ 400 جندي حتى اليوم الأربعاء، وذلك بعد أكثر من سبعة أسابيع من اندلاع الصراع

وأوضح البيان أن غالبية المصابين ينتمون إلى الجيش الأمريكي بواقع 271 جنديًا، يليهم 64 من البحرية، و19 من مشاة البحرية، و46 من القوات الجوية

وأشار البنتاجون إلى أن عدد القتلى الأمريكيين ما يزال ثابتًا عند 13 جنديًا منذ انطلاق عملية الغضب الملحمي، دون تسجيل وفيات جديدة خلال الفترة الأخيرة

غموض بشأن مسار المفاوضات بين واشنطن وطهران

سارعت وسطاء، من بينهم تركيا وباكستان ومصر، إلى محاولة إعادة مسار المفاوضات بين إيران والولايات المتحدة إلى طريقه الصحيح، عبر الدفع نحو عقد اجتماع محتمل بين الجانبين في وقت مبكر قد يكون الجمعة، وفقًا لمسؤولين مطلعين على سير المحادثات

وأوضح المسؤولون أن اتصالات غير مباشرة ما تزال قائمة بين واشنطن وطهران عبر قنوات ثالثة، إلا أن هذه الاتصالات لم تُفضِ حتى الآن إلى تحقيق أي اختراق ملموس في الملفات العالقة

وفي السياق ذاته، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه قرر تمديد وقف إطلاق النار في الحرب مع إيران لحين استكمال المحادثات، رغم أنه كان قد أشار في وقت سابق إلى عدم نيته تغيير الجدول الزمني المحدد لانتهائه

جهود الوسطاء للدفع باتفاق جديد

تواجه جهود الوساطة ضغوطًا متزايدة لدفع إيران إلى تقديم ردود أوضح على المقترحات المطروحة بشأن اتفاق السلام، والتي تتضمن، بحسب ما تم تداوله، خيارًا يقضي بتعليق عمليات تخصيب اليورانيوم لمدة عشر سنوات، يعقبها السماح بإنتاج محدود لليورانيوم منخفض التخصيب لفترة إضافية لا تقل عن عشر سنوات

في المقابل، تشترط طهران استمرار مشاركتها في أي مسار تفاوضي برفع ما تصفه بالحصار المفروض عليها، مؤكدة أن وفدها لن يغادر طهران قبل تلبية هذا المطلب، وفق المسؤولين

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *