الحكومة تواجه تحديات كبيرة بسبب الحرب في المنطقة وفقًا لوكيل دستورية النواب
أكد المستشار طاهر الخولي، وكيل لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية في مجلس النواب، أن الحرب في منطقة الخليج، وخاصة في مضيق هرمز، تمثل أزمة طارئة أثرت بشكل مباشر على الاقتصاد المصري، خصوصًا في ملف الطاقة
وأضاف في مقابلة عبر قناة «إكسترا نيوز» أن فاتورة البترول والغاز كانت تتراوح شهريًا بين 570 و590 مليون دولار، لكنها ارتفعت بعد الحرب إلى نحو 1.6 مليار دولار شهريًا، نتيجة الزيادة الكبيرة في أسعار النفط التي تجاوزت 120 دولارًا للبرميل بعد أن كانت بين 60 و70 دولارًا
وأشار إلى أن الحكومة اتخذت إجراءات عاجلة لترشيد استهلاك الطاقة، من بينها تنظيم مواعيد غلق المحلات في أوقات مبكرة، في إطار مواجهة تداعيات الأزمة
ولفت إلى أن مجلس النواب طالب بحضور رئيس مجلس الوزراء لعرض موقف الحكومة، وتم عقد اجتماع لشرح الإجراءات المتخذة للتعامل مع الأزمة، مؤكدًا أهمية التنسيق المستمر بين الحكومة والبرلمان
وأكد على أن الحكومة تتابع التطورات بشكل مستمر، مع توقع أن تنخفض فاتورة الطاقة والإجراءات المتخذة حال انتهاء الحرب واستقرار الأوضاع


التعليقات