القائمة

شيخ الأزهر يستقبل رئيس فنلندا ويبحثان آلية ملزمة للقانون الدولي

بواسطةهاجر أحمد مدوح

استقبل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الثلاثاء، رئيس جمهورية فنلندا ألكسندر ستوب في مشيخة الأزهر لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك

أشار شيخ الأزهر إلى أن إنسان اليوم يعاني من فوضى تهدد استقرار العالم، حيث تراجعت الأحلام والآمال بسبب السياسات العالمية المادية، مما أدى إلى زيادة القتل والحروب والصراعات

وأكد أن الحضارة المعاصرة تخلت عن القيم الأخلاقية وسخرت من الأديان، مما أدى إلى تبرير الطغيان وسحق الضعفاء، مشددًا على أن مصير هذه الحضارة معروف وهو زوالها

وأوضح أن الأزهر يسعى لنشر السلام محليًا وعالميًا، حيث أنشأ بيت العائلة المصرية بالتعاون مع الكنائس المصرية، مما ساهم في تقليل الفتن الطائفية، كما انفتح الأزهر على مختلف الكنائس والمؤسسات الدينية في الغرب لتعزيز أسس السلام العالمي

من جانبه، أعرب الرئيس الفنلندي عن سعادته بلقاء شيخ الأزهر، مشيدًا بجهوده في نشر السلام وتعزيز قيم التعايش، مؤكدًا اتفاقه مع رؤية شيخ الأزهر حول الأزمات التي تواجه البشرية

وأضاف أن هناك آمال كبيرة للمستقبل، وأن قادة العالم يتعلمون من علماء الأديان، مشددًا على أهمية القيم الدينية كمرجعية للعلاقات الدولية، داعيًا إلى ضرورة إعمال القانون الدولي الإنساني لتحقيق عالم أفضل للجميع

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *