القائمة

رفض عمار الشريعي الغناء في ذكرى ميلاده لأسباب شخصية وفنية

بواسطةاسراء سعيد

تحل اليوم ذكرى ميلاد عمار الشريعي، الذي يعد من أبرز رموز الموسيقى في مصر والعالم العربي، حيث تميز بمسيرة فنية غنية كمؤلف وملحن ترك بصمة واضحة في وجدان الجمهور. ورغم شهرته الكبيرة في مجال التلحين، إلا أنه كان يرفض الغناء لأسباب غريبة كشفها المقربون منه

تحدث نجل عمار الشريعي وأرملته في لقاء سابق ببرنامج واحد من الناس مع عمرو الليثي عن موهبة عمار الغنائية، مؤكدين أنه كان يتمتع بصوت مميز، حيث كان يقال له دائمًا إن صوته جميل، وكان يردد بعض الأغاني، من بينها أغنية في كاتبة الإعدام، وكذلك الأغنية الشهيرة يا حبيبتي من ضفايرها طِلّ القمر

ورغم اتفاق الجميع على جمال صوته، فإن المقربين منه كانوا يدركون أنه لم يكن يفضل الاستماع إلى صوته، وهي مفارقة لافتة في مسيرته الفنية. أوضحوا أن الشريعي كان يستخدم صوته كدليل إرشادي للمطربين والمطربات أثناء تسجيل الأغاني، فيما ندر أن يقدم أعمالًا بصوته بشكل رسمي

ومن أبرز الحالات القليلة التي غنى فيها بنفسه، مشاركته في فيلم البريء، حيث أدى أغنية بس كان محبوس يا طير، وذلك بعد إقناع من المخرج عاطف الطيب، رغم أن الأغنية كانت في الأصل مجرد تسجيل إرشادي ليؤديها مطرب آخر

ورغم عدم ميله للغناء بصوته، فإن كل ما كان يقدمه من أعمال فنية كان يحقق نجاحًا ملحوظًا، وهو ما يعكس موهبته الكبيرة ورؤيته الموسيقية المختلفة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *