رئيس حي المعادي يمنع تحويل المباني والفيلات لأنشطة تجارية لحماية التراث المعماري
قال محمد عثمان، رئيس حي المعادي، إنه تم منع إصدار تراخيص جديدة للمطاعم والكافيهات في المنطقة وفق قرار محافظ القاهرة بالتنسيق مع اللجنة العليا لتراخيص المحال برئاسة الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية والبيئة، وذلك حفاظا على الهوية الحضارية للمكان ومنع أي تشوهات
وأضاف عثمان أن القرار يهدف إلى الحفاظ على المباني ذات الطراز المعماري، كما يمنع تحويل الفيلات التراثية في مناطق السرايات ودجلة ونيركو إلى مطاعم أو كافيتريات أو مقار إدارية، مع الحفاظ على الطابع والخصوصية لتلك المناطق
وكشف رئيس حي المعادي عن صدور تعليمات رسمية من محافظ القاهرة بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية، تمنع المساس بالفلل التراثية الخاضعة للتنسيق الحضاري وغيرها من المباني، مشيرا إلى أنه منذ توليه مهام الحي تم إيقاف جميع تراخيص تغيير النشاط في هذه المناطق منذ 8 أشهر، مع اتخاذ إجراءات رادعة تشمل رفع العدادات وتحرير محاضر فورية ضد أي محاولات لمخالفة النسق الحضاري
وأشار عثمان إلى وجود تنسيق كامل مع وزارة السياحة، حيث يتم مراجعة الحي قبل إصدار أي تراخيص سياحية للتأكد من عدم مخالفة اشتراطات المنطقة، وهو ما ينهي أزمات سابقة كانت تنتج عن منح رخص دون الرجوع للإدارة المحلية


التعليقات