نسبة إنجاز مشروعات الطرق في شمال سيناء تتجاوز 95%
أكد ناجي إبراهيم، مساعد محافظ شمال سيناء، أن نسبة إنجاز مشروعات الطرق في المحافظة تجاوزت 95%، مشيرًا إلى أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي حول جهود التنمية في شبه جزيرة سيناء تعكس الإنجازات المحققة خلال السنوات الماضية. وأوضح أن الدولة وضعت رؤية شاملة لتنمية سيناء منذ عام 2014، بدأت بالقضاء على الإرهاب وتطهير الأرض، وهو ما اعتبره العائق الرئيسي أمام أي تحرك تنموي.
وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي همام مجاهد على شاشة «القاهرة الإخبارية»، أن التعاون بين القوات المسلحة والشرطة وأهالي شمال سيناء كان حاسمًا في دحر الإرهاب واستعادة الاستقرار.
فلسفة التعمير كمدخل للحماية
أوضح أن فلسفة القيادة السياسية تعتمد على أن حماية سيناء لا تتحقق أمنيًا فقط، بل من خلال تعميرها وتنميتها، نظرًا لأهميتها الاستراتيجية كالبوابة الشرقية لمصر وخط الدفاع الأول عن الأمن القومي.
وأشار إلى أن الدولة تحركت وفق محاور متوازية، حيث تم تنفيذ مشروعات بنية تحتية ضخمة، شملت إنشاء أنفاق عملاقة وشبكات طرق حديثة، مما ساهم في ربط شرق سيناء بغربها، وشمالها بجنوبها، وهو ما يعزز فرص الاستثمار ويخلق بيئة جاذبة للتنمية.
بنية تحتية تقود الاستثمار
لفت إلى أن نسبة إنجاز مشروعات الطرق تجاوزت 95%، وأصبحت مؤهلة لدعم التنمية، بالتوازي مع استمرار العمل في مشروع السكة الحديد الذي سيربط القاهرة بالإسماعيلية ثم العريش وصولًا إلى طابا، ما يمثل مسارًا استراتيجيًا جديدًا يخدم المشروعات الاقتصادية والسكانية.
وأكد أن ما تحقق يعد سابقة في ربط سيناء بالوادي والدلتا عبر شبكة متنوعة من الأنفاق والطرق والسكك الحديدية. كما تم تطوير ميناء العريش ليصبح ميناءً عالميًا، ورفع كفاءة مطار العريش وتحويله إلى مطار مدني حديث، في إطار خطة شاملة لجعل سيناء مركزًا تنمويًا واقتصاديًا واعدًا.


التعليقات