35 مليار جنيه استثمارات في شمال وجنوب سيناء خلال عامين
أعلن أحمد رستم، وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن حجم الاستثمارات العامة المخصصة لمحافظتي شمال وجنوب سيناء خلال العامين الماليين 2025 /2026 و2026 /2027 يبلغ نحو 35 مليار جنيه
وأوضح أن مسيرة البناء والتنمية مستمرة بخطى متسارعة، تزامنًا مع احتفالات الدولة المصرية بالذكرى الرابعة والأربعين لتحرير سيناء، مؤكدًا على الأهمية الجغرافية والتاريخية لتلك المنطقة
وكشف أن الخطة الاستثمارية لمحافظة شمال سيناء تبلغ نحو 25 مليار جنيه، بينما تبلغ لمحافظة جنوب سيناء 10 مليارات جنيه
وأشار إلى أن سيناء لها مكانة استثنائية في قلوب المصريين، بعد أن ارتوت بدماء الشهداء، مؤكدًا أن جهود التنمية والبناء مستمرة
وشدد وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية على حرص الدولة، بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، على توسيع نطاق التنمية الشاملة وزيادة الاستثمار في رأس المال البشري، لتصبح عملية التنمية الدرع الحقيقي للحفاظ على الأرض
ونوه أن 59% من الاستثمارات الموجهة للمحافظتين تركز على التنمية البشرية، بينما 41% موجهة لمشروعات البنية الأساسية
| المحافظة | حجم الاستثمارات (مليار جنيه) |
| شمال سيناء | 25 |
| جنوب سيناء | 10 |
استعرض وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية جهود الدولة لتعزيز مكانة سيناء كمحور تنموي رئيس، مشيرًا إلى التطوير الشامل الذي شهده ميناء العريش البحري، بالإضافة إلى إنشاء تجمعات تنموية وحضارية
وأشار إلى التطور الكبير في الخدمات الصحية، مثل مستشفى رفح الجديدة ومستشفيات العريش العام والشيخ زويد، موضحًا أن الحكومة ضخت استثمارات ضخمة لتحسين شبكات الطرق والبنية التحتية للنقل
ولفت إلى الطفرة المحققة في تنمية الموارد المائية، عبر تنفيذ مشروعات استراتيجية لتحلية مياه البحر، شملت مشروع التحلية بمدينة العريش، وتدشين 5 محطات بجنوب سيناء
وفي ختام البيان، أكد وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية استمرار الجهود للحفاظ على مدينة شرم الشيخ كوجهة سياحية عالمية، موضحًا أن الدولة تعمل على تهيئة المناخ لزيادة تواجد القطاع الخاص في مختلف القطاعات بشمال وجنوب سيناء لضمان استدامة التنمية وتوفير المزيد من فرص العمل لأبناء المحافظتين


التعليقات