القائمة

خسائر قطاع الصحة في غزة تصل إلى 1.4 مليار دولار وفقًا للصحة العالمية

بواسطةسارة محمد

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن الأضرار التي لحقت بقطاع الصحة في غزة وصلت إلى 1.4 مليار دولار وفقًا لما أفادت به قناة القاهرة الإخبارية

ذكرت المنظمة أن غزة لا تزال غير آمنة مع انهيار المنظومة الإنسانية حيث دمرت أكثر من 1800 مركز صحي جزئيًا أو كليًا

وأكدت بيانات صادرة عن المنظمة أن المنظومة الصحية في غزة تعرضت لضغط غير مسبوق حيث خرجت أعداد كبيرة من المنشآت الطبية عن الخدمة كليًا أو جزئيًا مع تسجيل دمار واسع في البنية التحتية الحيوية

تشير التقديرات إلى أن نسبة كبيرة من المرافق الصحية باتت غير قادرة على العمل في وقت يتزايد فيه الطلب على الخدمات الطبية بشكل حاد نتيجة الأوضاع الإنسانية المتدهورة

أوضحت المنظمة أن استمرار العمليات العسكرية وتدهور الأوضاع الأمنية فاقم من صعوبة وصول الإمدادات الطبية والكوادر الصحية إلى المناطق المتضررة مما أدى إلى انهيار شبه كامل في بعض الخدمات الأساسية

حذرت المنظمة من أن استمرار هذا الوضع يهدد بحدوث كارثة إنسانية طويلة الأمد في ظل نقص الإمدادات الطبية والوقود اللازم لتشغيل المستشفيات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *